Nouveautés

Faculté

Départements

Formation

Recherche scientifique

Vie estudiantine

Coopération

Espace Entreprise

Annonce de Concour
Date de création: 30 Nov 2023 / 121 Vue(s)

الإعلان عن مسابقة وطنية لإعداد ومضة تحسيسية تساهم في نشر ثقافة حقوق الطفل

في إطار الاحتفال بشهر الحماية من 20 نوفمبر الى 20 ديسمبر 2023، وتنفيذا للخطة الاستراتيجية الوطنية لنشر ثقافة حقوق الطفل، تُعلم وزارة الأسرة والمرأة والطّفولة وكبار السّنّ أنّ مرصد الإعلام والتكوين والتوثيق والدراسات حول حقوق الطفل يعتزم تنظيم مسابقة وطنية لإعداد ومضة تحسيسية تساهم في نشر ثقافة حقوق الطفل بطريقة فنية ومبتكرة.

ويتم تنظيم هذه المسابقة بالتنسيق مع وزارات الشباب والرياضة والتشغيل والتكوين المهني والشؤون الاجتماعية والتربية والتعليم العالي والبحث العلمي وبدعم من منظمة الأمم المتحدة للطفولة " اليونيسيف" .

وقد تم فتح باب الترشحات وحُدّد آخر أجل لقبول ملفات المشاركة يوم الثلاثاء 05 ديسمبر 2023.

وستكون هذه المسابقة مفتوحة لجميع الأطفال والشباب المبدعين الذين تتراوح أعمارهم بين 13و 22 سنة، كما يمكن المشاركة بصفة فردية أو عن طريق المؤسسات التي ينتمي إليها الطفل أو الشاب كالمدارس إعدادية والمعاهد والمراكز المندمجة ومراكز الإدماج الاجتماعي ودور الشباب ونادي الأطفال وكذلك المبيتات الجامعية مراكز التكوين وغيرها.

وتهدف هذه المسابقة الى نشر حقوق الطفل على أوسع نطاق وإلى المساهمة في تبني سلوك مجتمعي يحترم حقوق الطفل وخلق فرص لتحسيس الأطفال والشباب بأهمية التعرف على حقوقهم وآليات حمايتهم وتحفيزهم على الخلق والإبداع الرقمي، إلى جانب التعريف بالمواثيق الدولية والقوانين الوطنية في المجال.

وتتمثل المسابقة في إنجاز ومضة تحسيسية حول "حقوق الطفل" لا تتجاوز مدة 60 ثانية باللغة العربية الفصحى تعتمد على برمجيات متعددة الوسائط ويتوفر فيها عنصر التجديد والطرافة ويمكن الاستئناس بالاتفاقية الدولية لحقوق الطفل ومجلة حماية الطفولة كمرجع لإنجاز فكرة الومضة.

وسيتم عرض الأعمال من قبل لجنة تحكيم وطنيّة مختصّة في مجالات التربية والتكوين والمعلوماتيّة متعدّدة الوسائط وفي صناعة المحتوى الرقمي حسب مقاييس تربويّة وفنيّة تضبط للغرض، وتتولى هذه اللجنة عملية الفرز والتقييم واختيار العمل الأفضل.

ويمكن المشاركة في هذه المسابقة من خلال تعمير الاستمارة وإرسال الومضة على الرابط الالكتروني التالي http://ode-concours.org

وتجدر الإشارة أنّه يمنع تنزيل أو نشر الأعمال في المسابقة قبل الاعلان عن النتائج.